https://www.inovadoor.com.br/https://sso.umk.ac.id/public/spaces/https://sso.umk.ac.id/public/posts/https://sso.umk.ac.id/public/document/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/toto-slot/https://mawapres.iainptk.ac.id/wp-content/apps/https://sso.umk.ac.id/public/plugin/https://sso.umk.ac.id/public/amp/https://159.203.61.47/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/config/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/jpg/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/tmb/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/kmb/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/amp/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/restore/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/vendor/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/file/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/vps-root/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/files/https://sso.umk.ac.id/public/analog/https://sso.umk.ac.id/public/etc/https://sso.umk.ac.id/public/bulk/https://138.197.28.154/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/json/https://dema.iainptk.ac.id/scholar/https://wonosari.bondowosokab.go.id/wp-content/upgrade/https://untagsmg.ac.id/draft/https://sso.umk.ac.id/public/web/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/data/https://sso.umk.ac.id/public/right/https://sso.umk.ac.id/public/assets/https://dpmptsp.pulangpisaukab.go.id/themess/https://dpmptsp.pulangpisaukab.go.id/wp-content/luar/https://sso.umk.ac.id/public/tmp/https://sso.umk.ac.id/public/font/https://dema.iainptk.ac.id/assets/https://dema.iainptk.ac.id/root/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/assets/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/nc_plugin/https://gem.araneo.co.id/https://mawapres.iainptk.ac.id/mp/https://152.42.212.40/https://mawapres.iainptk.ac.id/wp-content/nc_plugin/https://mawapres.iainptk.ac.id/wp-content/pages/https://admpublik.fisip.ulm.ac.id/wp-content/luar/https://env.itb.ac.id/wp-content/pul/https://env.itb.ac.id/wp-content/luar/https://env.itb.ac.id/vendor/https://sikerja.bondowosokab.go.id/font/https://pmb.kspsb.id/gemilang77/https://pmb.kspsb.id/merpati77/https://disporpar.pringsewukab.go.id/wp-content/filess/https://pmnaker.singkawangkota.go.id/filess/https://triathlonshopusa.com/https://websitenuri77.blog.fc2.com/
مستجدات الحديدة اليوم.. تقدمات واسعة للقوات المشتركة .. والتحالف يعلن تنفيذه عشرات العمليات ضد الحوثي في مأرب و الساحل الغربي - مانشيت
رئيسيمانشيتات محلية

مستجدات الحديدة اليوم.. تقدمات واسعة للقوات المشتركة .. والتحالف يعلن تنفيذه عشرات العمليات ضد الحوثي في مأرب و الساحل الغربي

مانشيت-متابعات خاصة

أفاد  مصدر ميداني، أن وحدات من العمالقة وقوات المقاومة الوطنية، أحكمت السيطرة على مداخل مدينة البرح من الاتجاهين الجنوبي والغربي
وأوضح المصدر، أن تقدم “المشتركة” جاء بعد ساعات من فرضها السيطرة النارية على منطقة البرح عقب إحكام قبضتها على جبال الأعراف الاستراتيجىة المطلة على مناطق واسعة في البرح وحيس جنوبي الحديدة.

 

وقال الإعلام العسكري للقوات المشتركة، اليوم السبت، أن وحدات المشتركة واصلت تقدمها وسيطرت على مثلث العدين شمال مديرية حيس، وسط تقهقر مليشيات الحوثي الذي منيت بخسائر فادحة في العتاد والأرواح.
ونقل عن مصدر عسكري قوله، أن القوات المشتركة تمكنت من السيطرة على مثلث العدين الاستراتيجي شمال حيس الذي يربط مديرية حيس بمحافظة إب ومديرية الجراحي.
وأكد المصدر، أن القوات المشتركة خاضت معارك عنيفة ضد المليشيات الحوثية استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، وسقط عشرات القتلى والجرحى، كما تم أسر عدداً من عناصر المليشيا، علاة على ذلك تم إعطاب أطقم وآليات عسكرية تابعة للمليشيات الحوثية.
وأضاف المصدر أن القوات المشتركة تمكنت من السيطرة على مناطق وسلاسل جبلية استراتيجية جنوب حيس وغرب محافظة تعز.

 

و قال المتحدث الرسمي باسم ألوية العمالقة مأمون المهجمي، السبت، إن القوات المشتركة، حررت المناطق الرابطة بين النجيبا وحيس (جنوبي الحديدة) بشكل كامل وصولاً إلى جبل البراشا.
وأضاف المهجمي، إن وحدات من العمالقة تحركت من الجبهة شمالي مدينة حيس ووصلت إلى مشارف مدينة الجراحي.
وأكد المتحدث باسم ألوية العمالقة، أن جبل راس أصبح في مرمى نيران القوات المشتركة، وكذلك مدينة الجراحي، حيث أصبحت على بُعد كيلومترات فقط..
وسيطرت وحدات من قوات الثالث حراس جمهورية على مداخل البرح وفرضت سيطرة نارية على المدينة فيما وصل اللواء الثاني عمالقة إلى جبل الروينة مدخل طريق “شمير” مقبنة ومدخل منطقة الزراري اولى مناطق مديرية شرعب الرونة غربا .
القوات المشتركة أحكمت قبضتها على مناطق استراتيجية منها جبال الأعراف المطلة على حيس والبرح وتقدمت إلى مدخل السوق الجنوبي للبرح .
 وأكد أحد أفراد القوات المشتركة يؤكد قطع خطوط الإمداد على ميليشيات الحوثي القادم من محافظة إب باتجاه مديرية الجراحي في الحديدة.
وأضاف ان7 كيلو متر تفصل القوات المشتركة عن مركز مديرية الجراحي، جنوب مدينة الحديدة.

وكان التحالف العربي  بقيادة السعودية قد اعلن  أنه نفذ خلال اليوم عشرات العمليات ضد أهداف لجماعة  (الحوثيين) في محافظتي مأرب والبيضاء والساحل الغربي من اليمن.

وأكد التحالف اليوم السبت، وفقا لوكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، أنه نفذ خلال الساعات الـ24 الماضية 15 عملية استهداف ضد الحوثيين في مأرب وبيضاء أسفرت، حسب تقييماته، عن مقتل أكثر من 70 عنصرا للجماعة وتدمير 11 آلية عسكرية ومنظومة للدفاع الجوي.

كما أشار التحالف إلى أنه نفذ 19 آلية استهداف أخرى في الساحل الغربي بهدف دعم القوات الموالية للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا و”حماية المدنيين”.

وذكر التحالف أن هذه العمليات استهدفت مركز قيادة وسيطرة، وموقعا لتخزين وتوجيه الطائرات المسيرة ونقاط إمداد وتموين للحوثيين، معربا عن دعمه لعمليات قوات الحكومة اليمنية في الساحل الغربي خارج المناطق المنصوص عليها وفقا لاتفاق السويد بشأن وقف القتال في محافظة الحديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق