https://sso.umk.ac.id/public/jsonn/https://www.inovadoor.com.br/https://sso.umk.ac.id/public/spaces/https://sso.umk.ac.id/public/posts/https://sso.umk.ac.id/public/document/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/toto-slot/https://mawapres.iainptk.ac.id/wp-content/apps/https://sso.umk.ac.id/public/plugin/https://sso.umk.ac.id/public/amp/https://159.203.61.47/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/config/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/jpg/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/tmb/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/kmb/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/amp/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/restore/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/vendor/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/file/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/vps-root/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/files/https://sso.umk.ac.id/public/analog/https://sso.umk.ac.id/public/etc/https://sso.umk.ac.id/public/bulk/https://138.197.28.154/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/json/https://dema.iainptk.ac.id/scholar/https://wonosari.bondowosokab.go.id/wp-content/upgrade/https://untagsmg.ac.id/draft/https://sso.umk.ac.id/public/web/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/data/https://sso.umk.ac.id/public/right/https://sso.umk.ac.id/public/assets/https://dpmptsp.pulangpisaukab.go.id/themess/https://dpmptsp.pulangpisaukab.go.id/wp-content/luar/https://sso.umk.ac.id/public/tmp/https://sso.umk.ac.id/public/font/https://dema.iainptk.ac.id/assets/https://dema.iainptk.ac.id/root/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/assets/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/nc_plugin/https://gem.araneo.co.id/https://mawapres.iainptk.ac.id/mp/https://152.42.212.40/https://mawapres.iainptk.ac.id/wp-content/nc_plugin/https://mawapres.iainptk.ac.id/wp-content/pages/https://admpublik.fisip.ulm.ac.id/wp-content/luar/https://env.itb.ac.id/wp-content/pul/https://env.itb.ac.id/wp-content/luar/https://env.itb.ac.id/vendor/https://sikerja.bondowosokab.go.id/font/https://pmb.kspsb.id/gemilang77/https://pmb.kspsb.id/merpati77/https://disporpar.pringsewukab.go.id/wp-content/filess/https://pmnaker.singkawangkota.go.id/filess/https://triathlonshopusa.com/https://websitenuri77.blog.fc2.com/
مأرب..إحباط محاولة حوثية جديدة لإحداث اختراق نوعي عبر البلق الأوسط صوب المدينة - مانشيت
رئيسيمانشيتات محلية

مأرب..إحباط محاولة حوثية جديدة لإحداث اختراق نوعي عبر البلق الأوسط صوب المدينة

مانشيت-متابعات

شهدت العديد من جبهات القتال، في محافظة مأرب، اليوم الخميس، معارك هي الأعنف بين بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي الانقلابية. وسط محاولة الأخيرة إحداث اختراق جديد من البلق الأوسط صوب مدينة مأرب.
وقالت مصادر ميدانية ، إن أعنف المعارك التي شهدتها مأرب اليوم تركزت في العديد من مواقع القتالي على الجبهة الجنوبية للمحافظة.
وأوضحت المصادر، أن المليشيا الحوثية، شنت أعنف الهجمات بعشرات الأنساق في جبهة البلق الشرقي، لمحاولة السيطرة على مواقع خلال معارك اليومين الماضيين.
وأضافت المصادر، أن القوات الحكومية خاضت أيضا، معارك ضارية، مع المليشيا في عديد مواقع على جبهة الأعيرف، بتجاه نقطة البلق. المدخل الجنوبي لمدينة مأرب. وأن المعارك منذ يوم أمس تدور في محيطها.
وبيّنت المصادر، أن القوات الحكومية مسنودة بمقاتلين قبليين، ومقاتلات التحالف تصدت للهجمات الحوثية. وكبدت المليشيا خسائر كبيرة.
 وأفادت المصادر، أن المليشيا الحوثية حاولت التقدم إلى سلسلة البلق الأوسط المطل مباشرة على مدينة مأرب. احتدمت عقب ذلك معارك ضارية بين الجانبين.
وقالت المصادر، إن المليشيا حاولت التقدم إلى البلق الأوسط من اتجاه سائلة منطقة اللجمة التي تسيطر عليها في البلق الشرقي ومن الأجزاء الشرقية للجبل أيضا.
وأوضحت، أن الحوثيين دفعوا بكتيبة كاملة من عناصرهم باتجاه البلق الأوسط، غير أن القوات الحكومية تصدت لها وكبدتها خسائر فادحة.
وذكرت المصادر ذاتها، أن المعارك امتدت إلى عدة مواقع في جبهتي وادي ذنة، وروضة جهم، المؤدية إلى مرتفعات البلق القبلي وسد مأرب شرقي مديرية صرواح. كما دارت، معارك عنيفة عقب هجمات حوثية في جبهتي الكسارة، والمشجح، في المديرية ذاتها.
وفي الجبهة الشمالية الغربية، قالت المصادر، إن جبهات الرخيم، في مديرية مدغل، شهدت هي الأخرى معارك عنيفة. بالتزامن مع أخرى مماثلة تركزت في جبهات محزام ماس، وواديي حلحلان، والجفرة.
وبحسب المصادر، فإن المعارك في مختلف جبهات القتال تزامنت مع تبادل قصف مدفعي وصاروخي عنيف بين الطرفين.
كما شنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات جوية، استهدفت مواقع وآليات وتعزيزات حوثية بعدة جبهات قتالية جنوبي وغرب وشمالي غرب المحافظة. أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر المليشيا، بالإضافة إلى تدمير آليات وأطقم قتالية.
في السياق، واصلت مليشيا الحوثي الانقلابية، اليوم، قصفها العشوائي  بالصواريخ البالستية على مدينة مأرب.
ونقل مراسل “الشارع” في مأرب، عن مصادر محلية قولها، إن المليشيا الحوثية شنت قصفا بصاروخ بالستي استهدف الأحياء السكنية في المدينة المكتظة بالنازحين.
وأوضحت المصادر، أن الصاروخ الحوثي سقط في منطقة خالية من السكان، من دون أن يخلف خسائر بشرية أو مادية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق