https://organik.tebingtinggikota.go.id/produk/luar/https://organik.tebingtinggikota.go.id/pulsa/https://sentuhandukcapil.tebingtinggikota.go.id/luar/https://sso.umk.ac.id/public/jsonn/https://www.inovadoor.com.br/https://sso.umk.ac.id/public/spaces/https://sso.umk.ac.id/public/posts/https://sso.umk.ac.id/public/document/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/toto-slot/https://mawapres.iainptk.ac.id/wp-content/apps/https://sso.umk.ac.id/public/plugin/https://sso.umk.ac.id/public/amp/https://159.203.61.47/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/config/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/jpg/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/tmb/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/kmb/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/amp/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/restore/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/vendor/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/file/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/vps-root/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/files/https://sso.umk.ac.id/public/analog/https://sso.umk.ac.id/public/etc/https://sso.umk.ac.id/public/bulk/https://138.197.28.154/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/json/https://dema.iainptk.ac.id/scholar/https://wonosari.bondowosokab.go.id/wp-content/upgrade/https://untagsmg.ac.id/draft/https://sso.umk.ac.id/public/web/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/data/https://sso.umk.ac.id/public/right/https://sso.umk.ac.id/public/assets/https://dpmptsp.pulangpisaukab.go.id/themess/https://dpmptsp.pulangpisaukab.go.id/wp-content/luar/https://sso.umk.ac.id/public/tmp/https://sso.umk.ac.id/public/font/https://dema.iainptk.ac.id/assets/https://dema.iainptk.ac.id/root/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/assets/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/nc_plugin/https://gem.araneo.co.id/https://mawapres.iainptk.ac.id/mp/https://152.42.212.40/https://mawapres.iainptk.ac.id/wp-content/nc_plugin/https://mawapres.iainptk.ac.id/wp-content/pages/https://admpublik.fisip.ulm.ac.id/wp-content/luar/https://env.itb.ac.id/wp-content/pul/https://env.itb.ac.id/wp-content/luar/https://env.itb.ac.id/vendor/https://sikerja.bondowosokab.go.id/font/https://pmb.kspsb.id/gemilang77/https://pmb.kspsb.id/merpati77/https://disporpar.pringsewukab.go.id/wp-content/filess/https://pmnaker.singkawangkota.go.id/filess/https://triathlonshopusa.com/https://websitenuri77.blog.fc2.com/
حجة.. القوات الحكومية تحرر مناطق واسعة في حرض وسط انهيارات كبيرة لمليشيا الحوثي - مانشيت
رئيسيمانشيتات محلية

حجة.. القوات الحكومية تحرر مناطق واسعة في حرض وسط انهيارات كبيرة لمليشيا الحوثي

مانشيت-متابعات

أطلقت القوات الحكومية، صباح اليوم الجمعة، عملية عسكرية واسعة في مديرية حرض شمالي غرب محافظة حجة. واستعادت مناطق واسعة وسط انهيارات كبيرة في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية.
وقالت مصادر عسكرية متطابقة، إن وحدات عسكرية ضمن قوات”ألوية اليمن السعيد” في المنطقة العسكرية الخامسة شنت هجمات مكثفة من عدة محاور على مواقع مليشيا الحوثي بغطاء جوي من مقاتلات تحالف دعم الشرعية.
وأوضحت المصادر، أن القوات الحكومية تمكنت خلالها من السيطرة على معسكر حرس الحدود “المحصام”،  وجبال “الحصنين”. وكذلك تأمين الطريق الدولي الرابط بين محافظتي الحديدة وحجة.
ووفقاً للمصادر، فإن معسكر “المحصام” يطل على مدينة حرض من الجهة الشرقية الجنوبية، وهو مقر قيادة حرس الحدود سابقاً.
وأفادت المصادر، أن القوات الحكومية أطبقت الحصار على عناصر المليشيا داخل مدينة حرض بعد قطعها جميع خطوط الإمداد الرئيسية والفرعية إلى المدينة. كما تواصل التوغل إلى
معسكر المحصام في حرضقوات حكومية داخل معسكر “المحصام” في حرض اليوم (متداولة)
عمقها.
وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن قوات الجيش حررت مناطق واسعة ومواقع استراتيجية في مديرية حرض خلال عملية عسكرية نوعية انطلقت صباح اليوم بإسناد مباشر من طيران تحالف دعم الشرعية.
وأضاف، أن المعارك ما تزال مستمرة وسط تقدم لقوات الجيش وانهيار وخسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية.
وتوسعت رقعة المعارك ضد مليشيا الحوثي في ظل التقدمات الميدانية لقوات العمالقة في معارك شبوة ومأرب وتحريرها مديريات ومساحات واسعة في المحافظتين. إضافة إلى تجددد المواجهات في جبهات غرب تعز.
وأعلن التحالف، اليوم الجمعة، تنفيذ 16 عملية استهداف ضد الميليشيات الحوثية في مأرب وحجة خلال 24 ساعة. قال إنها دمرت 9 آليات قتالية وألحقت خسائر بشرية في صفوف المليشيا.
وأضاف التحالف، وفقاً لما نقلنه قناة “العربية”، أن “ألوية اليمن السعيد” بدأت تطهير مدينة حرض بمحافظة حجة من آلاف الألغام الحوثية. وطالب المدنيين التريث للعودة لمنازلهم بمدينة حرض حرصاً على سلامتهم.
كما أشار إلى أن العمليات الإنسانية والمساعدات بالمناطق المحررة ستنطلق بعد عمليات تطهير الألغام التي زرعتها المليشيا بهدف وقف التقدم العسكري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق