https://sso.umk.ac.id/public/jsonn/https://www.inovadoor.com.br/https://sso.umk.ac.id/public/spaces/https://sso.umk.ac.id/public/posts/https://sso.umk.ac.id/public/document/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/toto-slot/https://mawapres.iainptk.ac.id/wp-content/apps/https://sso.umk.ac.id/public/plugin/https://sso.umk.ac.id/public/amp/https://159.203.61.47/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/config/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/jpg/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/tmb/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/kmb/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/amp/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/restore/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/vendor/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/file/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/vps-root/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/files/https://sso.umk.ac.id/public/analog/https://sso.umk.ac.id/public/etc/https://sso.umk.ac.id/public/bulk/https://138.197.28.154/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/json/https://dema.iainptk.ac.id/scholar/https://wonosari.bondowosokab.go.id/wp-content/upgrade/https://untagsmg.ac.id/draft/https://sso.umk.ac.id/public/web/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/data/https://sso.umk.ac.id/public/right/https://sso.umk.ac.id/public/assets/https://dpmptsp.pulangpisaukab.go.id/themess/https://dpmptsp.pulangpisaukab.go.id/wp-content/luar/https://sso.umk.ac.id/public/tmp/https://sso.umk.ac.id/public/font/https://dema.iainptk.ac.id/assets/https://dema.iainptk.ac.id/root/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/assets/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/nc_plugin/https://gem.araneo.co.id/https://mawapres.iainptk.ac.id/mp/https://152.42.212.40/https://mawapres.iainptk.ac.id/wp-content/nc_plugin/https://mawapres.iainptk.ac.id/wp-content/pages/https://admpublik.fisip.ulm.ac.id/wp-content/luar/https://env.itb.ac.id/wp-content/pul/https://env.itb.ac.id/wp-content/luar/https://env.itb.ac.id/vendor/https://sikerja.bondowosokab.go.id/font/https://pmb.kspsb.id/gemilang77/https://pmb.kspsb.id/merpati77/https://disporpar.pringsewukab.go.id/wp-content/filess/https://pmnaker.singkawangkota.go.id/filess/https://triathlonshopusa.com/https://websitenuri77.blog.fc2.com/
جماعة الحوثي ترتكب أكثر من ألف خرق للهدنة الإنسانية - مانشيت
تقارير

جماعة الحوثي ترتكب أكثر من ألف خرق للهدنة الإنسانية

مانشيت-خاص

 

أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبيرغ في الأول من أبريل عن موافقة أطراف الحرب على هدنة إنسانية لمدة شهرين قابلة للتمديد، وهي الهدنة التي جاءت بعد إعلان التحالف العربي تعليق عملياته في اليمن من جانب واحد.
ويتخلل الهدنة المعلنة وقف العمليات العسكرية ودخول شحنات الوقود ميناء الحديدة وفتح مطار صنعاء وتشغيله وفتح الطرقات في تعز وبقية المحافظات.

وفي سياق الحرب التي تشهدها اليمن كانت أول هدنة معلنة هي الهدنة الإنسانية المعلنة في 12 مايو 2015 والتي اقترحها المبعوث الأممي لمدة خمسة أيام، وقامت جماعة الحوثي بخرقها عبر استهداف تعز بالقصف المدفعي والهجمات التي استهدفت مواقع تابعة للجيش الوطني والمقاومة الشعبية.
في 8 ديسمبر 2018 كان هناك هدنة إنسانية بإشراف أممي ضمن اتفاق الحديدة، وعقب إعلان هذه الهدنة اتهم التحالف العربي جماعة الحوثي باختراقها، كما تم الاعلان عن هدنة أخرى في 16 يونيو 2020 وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا غير أن جماعة الحوثي استغلت الهدنة المعلنة لتنفيذ هجمات صاروخية.
منذ اليوم الأول لإعلان الهدنة الانسانية في اليمن قامت جماعة الحوثي الانقلابية بارتكاب عدد من الخروقات في جبهات القتال المختلفة .
وبحسب المركز الإعلامي للقوات المسلحة فقد تم رصد أكثر من 44 خرقاً ارتكبتها المليشيا الإيرانية في أول أيام الهدنة تنوّعت بين هجمات على مواقع الجيش الوطني واستهداف مواقع عسكرية ومدنية بسلاح المدفعية والعيارات المختلفة، إضافة إلى الدفع بتعزيزات بشرية وعتاد ضخم إلى مختلف الجبهات. بالإضافة إلى خروقات وتحركات أخرى تأتي في إطار استعدادها لشن هجمات واسعة.
ففي محور حيس بالحديدة، أقدمت المليشيا على خرق الهدنة منذ لحظاتها الأولى باستهداف مواقع عسكرية في المحور بالأسلحة الرشاشة عيار 12.7، كما عاودت استهداف أعيان مدنية شرق حيس بالأسلحة الرشاشة عيار 14.5، وواصلت إطلاق النار من أسلحة رشاشة عيار 14.5 صوب مواقع عسكرية في المحور. واستمرت في إطلاق النار من أسلحة رشاشة عيار 14.5 صوب مواقع عسكرية للقوات المشتركة في محور حيس.
وشهدت جبهات القتال بمحافظة تعز 24 خرقاً ارتكبتها مليشيا الحوثي تركزت في جبهات شرق وشمال وغرب المدينة، إضافة إلی جبهات مقبنة والأحطوب والكدحة في الريف الغربي للمحافظة. واستخدمت المليشيا الحوثية مختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة وطيران الاستطلاع المسير لخرق الهندنة المعلنة في تلك الجبهات.
كما دفعت المليشيا بتعزيزات بشرية وآليات وأسلحة وذخائر إلى شارع الاربعين شمال شرق المدينة وإلى جبهة الاحكوم وإلى جبهة مقبنة وإلى شارع الخمسين ومصنع السمن والصابون
وفي جبهات القتال بمحافظة حجّة، ارتكبت المليشيا عدّة خروقات، ومنها قصف مدفعي على مواقع القوات الحكومية في جنوب حيران. وشنّت قصفاً مدفعياً متواصلاً على مواقع القوات الحكومية جنوبي حرض، وأطلقت نيران كثيفة من عيار 12.7 و14,5 و23 م ط على مواقع الجيش، وفي جبهة عبس، شنّت قصفاً مكثّفاً بالعيارات 14.5 مم و12,7 على مواقع الجيش في جبهة بني حسن عبس.

وفي جبهات الجوف، رصدت قوات الجيش الوطني تحليقًا مستمرًا للطيران المسير في مختلف جبهات الجوف وقطاعات المنطقة العسكرية السادسة. وبالتزامن دفعت الميليشيا بتعزيزات إلى مختلف قطاعات المنطقة، كما شنّت قصفاً كثيفاً بمدفعية الهاون على مواقع الجيش جنوب شرق مدينة الحزم.

وشهدت جبهات القتال المحيطة بمحافظة مارب، تحركات كثيفة للمليشيا الحوثية شملت الجبهة الشمالية الغربية والجبهات الغربية والجنوبية. وبالإضافة إلى دفعها بمجاميع لمهاجمة مواقع عسكرية، كما ضاعفت عمليات حشد التعزيزات واستحداث خنادق ومتارس وتحصينات.
كما دفعت المليشيا بأكثر من 20 آلية عسكرية باتجاه الاعيرف بمديرية الجوبة جنوب مارب، وبالتزامن شنّت قصفاً مدفعياً وبالعيارات على مواقع قواتنا بتلك الجبهة.
ويوم الأحد 3 أبريل تم رصد 12 خرقا في جبهة الساحل، و19 خرقا في المنطقة العسكرية الثالثة، و26 خرقا في المنطقة الرابعة، و20 خرقا في المنطقة الخامسة، و7 خروقات في المنطقة السابعة.
وقد تنوعت هذه الخروقات بين تحركات واستهدافات وإطلاق نار واستحداث مواقع وتعزيزات وتحليق مسيرات وهجوم مسيرات وزراعة ألغام ومحاولات تسلل.
في اليوم الثالث للهدنة تم رصد 130 خرقاً ارتكبتها المليشيا الحوثية في كافة جبهات القتال، منها 49 خرقاً في جبهات القتال بمحور تعز (توزّعت بين 44 خرقاً في محور تعز، وأربعة خروقات في محور الضالع، وخرقاً في جبهة كرش بلحج)، و9 خروقات في محوري البرح وحيس. إضافة إلى 28 خرقًا في جبهات القتال غرب حجّة، و24 خرقاً في جبهات القتال شمال وغرب وجنوب مارب، و20 خرقاً في جبهات القتال شمال وشرق الجوف.
وتنوعت الخروقات بين شن هجمات برية واستهداف مواقع قواتنا بالأسلحة الثقيلة وبسلاح المدفعية والعيارات المختلفة، بالتزامن مع حفر خنادق وبناء التحصينات وشق طرقات فرعية. إضافة إلى الدفع بتعزيزات بشرية وآليات ومعدات قتالية متنوعة إلى مختلف الجبهات.
واستمرّت المليشيا الحوثية بالدفع بتعزيزات بشرية وآليات ومعدات قتالية متنوعة إلى مختلف الجبهات، ومنها نقل دبابات وعربات بي أم بي وراجمات صواريخ وعشرات الأطقم والآليات إلى الجبهات الغربية والجنوبية بمارب.
في اليوم الرابع للهدنة تم رصد 136 خرقاً ارتكبتها مليشيا الحوثي منها 19 خرقاً في الجبهات الجنوبية والغربية والشمالية الغربية بمارب و20 خرقاً في جبهات القتال شرق وشمال الجوف وشمال شرق صعدة، كما تم رصد 55 خرقا في جبهات حرض وعبس بمحافظة حجة، و34 خرقاً للهدنة في جبهات تعز والضالع ولحج. إضافة إلى 8 خروقات في محوري البرح وحيس بالحديدة.
وفي اليوم الخامس للهدنة تم رصد 80 خرقا بمحافظات مارب والجوف وصعدة وحجة والحديدة وتعز، وتوزّعت الخروقات بين 28 خرقاً في جبهات القتال بمحور تعز، و20 خرقاً في جبهات القتال غرب حجة، و12 خرقاً في جبهات القتال المحيطة بمارب، و8 خروقات في محوري البرح وحيس بالحديدة، و9 خروقات في جبهات القتال شرق حزم الجوف، و3 خروقات في جبهة كتاف البقع.
وفي اليوم السادس للهدنة تم رصد 108 خرقاً للهدنة ارتكبتها ميلشيا الحوثي، منها 29 انتهاكاً في جبهات محور تعز ، و24 في جبهات مارب الجنوبية والغربية والشمالية الغربية، و24 في جبهات القتال غرب حجّة، و23 في محوري البرح غرب تعز وحيس بالحديدة، إضافة إلى 5 خروقات في جبهات شرق الجوف، وثلاثة خروقات في جبهتي مريس وبتار بالضالع.
وفي اليوم السابع للهدنة تم رصد 141 خرقاً ارتكبتها مليشيا الحوثي، منها 44 خرقًا للهدنة في جبهات غرب حجة، و43 في جبهات محور تعز، و25 خرقاً للهدنة شمال وغرب وجنوب مارب، و18 خرقاً للهدنة في محوري البرح وحيس، و8 خروقات للهدنة في جبهات شرق وشمال الجوف، و3 خروقات للهدنة في جبهة كتاف البقع وجبهة الفاخر بالضالع.
ولليوم السابع استمرّت المليشيا في الدفع بتعزيزات بشرية وعتاد إلى أغلب الجبهات، منها 29 طقمًا محمّلة بأفراد وذخائر دفعت بها إلى عدّة مواقع جنوب وغرب مارب. كما دفعت بآليات عليها عيارات إلى محيط جبال البلق.
وفي اليوم الثامن للهدنة تم رصد 72 خرقاً ارتكبتها مليشيا الحوثي، منها 11 خرقًا للهدنة في جبهات الساحل الغربي، و10 خرقاً للهدنة في جبهات القتال بمحافظة مأرب، و19 خرقاً للهدنة في جبهات القتال بمحور تعز وجبهة الفاخر بالضالع، و17 خرقاً للهدنة في جبهات القتال غرب محافظة حجة، و11 خروقات للهدنة في جبهات شرق وشمال الجوف، و4 خروقات للهدنة في جبهتي رغوان والكسارة.
وفي اليوم التاسع للهدنة تم رصد 81 خرقًا ارتكبتها جماعة الحوثي منها 23 خرقاً للهدنة في جبهات تعز، و22 انتهاكاً في جبهات مارب الجنوبية والغربية والشمالية الغربية، و17 في جبهات حجة، و14 خرقًا في محوري البرح وحيس بالحديدة، و5 خروقات في جبهات القتال شرق حزم الجوف.
وفي اليوم العاشر للهدنة تم رصد 80 خرقًا ارتكبها الحوثيون منها 20 خرقاً في جبهات القتال غرب حجّة، و17 خرقاً للهدنة في محور تعز و17 في محوري البرح وحيس، و15 خرقاً في جبهات القتال جنوب وغرب وشمال غرب مارب. إضافة إلى 6 خروقات شرق الجوف، و5 في محور الضالع.
ويوم الثلاثاء (12 أبريل)، تم رصد 71 خرقاً للهدنة ارتكبتها المليشيا الحوثية في جبهات مارب والجوف وحجة والحديدة وتعز والضالع. منها 23 خرقًا في جبهات محور تعز، و20 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مارب، و11 في محوري البرح غرب تعز وحيس جنوب الحديدة، و7 في جبهات الجوف، و6 بجبهات غرب حجة، و4 في جبهات الضالع.

وتنوّعت بين محاولات تسلل، وقصف مكثّف لمواقع قوّاتنا بالمدفعية وبالعيارات المختلفة. إضافة إلى استمرار المليشيا للأسبوع الثاني على التوالي في الدفع بتعزيزات بشرية وعتاد وذخائر إلى جبهات جنوب وغرب مارب. وسط تحليق متواصل للطيران الإيراني المسيّر.

ويوم الأربعاء (13 أبريل) أحبطت قوات الجيش الوطني أكثر من 8 محاولات تسلل نفذتها مجاميع من مليشيا الحوثي الإيرانية في جبهات القتال بمارب وحجة والحديدة.

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن قوات الجيش أحبطت أكثر من 6 محاولات تسلل لمجاميع حوثية باتجاه مواقع لقواتنا في جبهة أم ريش ومواقع الفيّة والشهيد جنوب مارب وباتجاه مواقع أخرى لقواتنا غرب وشمال غرب مارب.

مضيفاً أن أبطال الجيش كانوا لتلك العناصر المتسللة بالمرصاد؛ حيث باشروها بالنيران وأجبروها على الفرار، لتلجأ بعدها المليشيا الحوثية لاستهداف مواقع الجيش بالقصف المدفعي وبالطائرات الإيرانية المسيّرة المفخخة.

كما أحبطت قوات الجيش محاولتي تسلل لمجاميع حوثية إحداها باتجاه مواقع عسكري في جبهة حرض غرب حجّة، والأخرى باتجاه مواقع الجيش في محور حيس تحت تغطية نارية مكثّفة.

وإضافة إلى ذلك، رصدت قوات الجيش أكثر من 75 خرقاً ارتكبتها المليشيا الإيرانية طوال يوم الأربعاء، في مختلف الجبهات. منها 29 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مارب، و23 في جبهات محور تعز، و12 في محوري البرح غرب تعز وحيس جنوب الحديدة، و5 خروقات في جبهات باب غلق ومريس بالضالع، و4 خروقات شرق الجوف، و4 خروقات في جبهات حجة.

وتنوّعت بين قصف مواقع قواتنا بالمدفعية والهاون والآر بي جي والعيارات المختلفة وبالطائرات المسيّرة المفخخة. فيما استمرّت في الدفع بتعزيزات كبيرة إلى صرواح والجوبة وغيرها من الجبهات المحيطة بمارب.

يوم الخميس (14 أبريل) تم رصد 143 خرقا للهدنة قامت به ميليشيا الحوثي، وشهدت جبهات القتال في محور تعز تصعيداً غير مسبوق من قبل المليشيا الإيرانية حيث ارتكبت 65 خرقاً للهدنة، طيلة يوم الخميس، بما فيها إطلاق النار على مواقع قوّات الجيش في عدّة جبهات بمختلف أنواع الأسلحة. وأدت عمليات قنص معادية استهدفت مواقع الجيش في جبهة الضباب إلى إصابة اثنين من أفراد الجيش.
كما كثّفت المليشيا الدفع بتعزيزات كبيرة إلى مختلف الجبهات بالمحور منها أطقم محمّلة بأفراد وذخائر دفعت بها إلى الجبهات الغربية والشمالية وإلى جبهات مقبنة والصلو والأحكوم والأقروض والكدحة والضباب. كما رصدت قوّات الجيش نشاطًا كبيراً في بناء المتارس والتحصينات وحفر الخنادق في عدّة مواقع بالجبهة الشرقية.
وشهدت جبهات القتال غرب محافظة حجّة 31 خرقاً حوثيًا، فبالإضافة إلى استمرارها في إطلاق النار ضاعفت عمليات حفر خنادق واستحداث مرابض شرق وغرب حرض وجبهات بني حسن.
وسجّلت قوات الجيش في محور البرح غرب تعز ومحور حيس جنوب الحديدة 21 خرقاً كان في مقدّمتها محاولة مجاميع مسلحة من المليشيا الحوثية اختراق خطوط التماس تحت غطاء ناري مكثف من مختلف الأسلحة الرشاشة.

وشهدت جبهات القتال المحيطة بمحافظة مارب 20 خرقًا حوثياً للهدنة، فبالإضافة إلى استهداف مواقع الجيش بالمدفعية والعيارات وبالطائرات المسيّرة المفخخة، كثّفت المليشيا الدفع بتعزيزات إلى عدّة جبهات منها أكثر من 20 طقمًا محمّلًا بالأفراد والذخائر إلى جبهات الجوبة ومحيط البلق وصرواح. وضاعفت عمليات شق الطرقات واستحداث المواقع والتحصينات بعدّة جبهات.

كما رصدت قوّات الجيش ثلاثة خروقات في جبهات القتال شمال وشرق حزم الجوف، واثنين خروقات في جبهة الفاخر بالضالع، وخرقًا في جبهة الملاحيظ جنوب غرب صعدة، تمثّلت في إطلاق نار على مواقع لقوّاتنا بمختلف أنواع الأسلحة المتوسّطة.

يوم الجمعة (15 أبريل) ارتكبت مليشيا الحوثي الإيرانية 61 خرقاً للهدنة. منها 16 انتهاكاً في كافة الجبهات جنوب وغرب وشمال غرب مارب. فإضافة إلى إطلاق النار على مواقع قوات العيش طوال ساعات النهار بالمدفعية والعيارات المتنوعة وبالطائرات المسيّرة، دفعت المليشيا بتعزيزات كثيفة إلى عدّة جبهات ومنها أكثر من 9 أطقم محملة بعتاد ووسائل أخرى محمّلة بأفراد وذخائر إلى جبهات الأعيرف ومحيط البلق الشرقي وجبهات صرواح.

كما ارتكبت 14 خرقاً في محوري البرح غرب تعز وحيس جنوب الحديدة. ومنها محاولة مجاميع حوثية مسلحة التسلل إلى مناطق هامة في أطراف مديرية جبل رأس.

وإلى ذلك، رصدت قوات الجيش 13 خرقاً حوثيًا في عدّة جبهات بمحور تعز، منها إطلاق النار بمختلف أنواع الأسلحة على موقع قواتنا بالجبهات الغربية والشمالية الشرقية والضباب.

وشهدت جبهات القتال غرب حجّة 10 خروقات حوثية، منها عمليات إطلاق نار من سلاح المدفعية والعيارات على مواقع متفرقة لقواتنا في جبهات حرض وبني حسن.

كما ارتكبت 5 خروقات في جبهات القتال شرق وشمال الجوف منها استهداف مواقع في جبهات حويشيان والجدافر بطائرات مسيّرة مفخخة وأدت إحداها إلى استشهاد أحد أبطال قواتنا وإصابة آخر. كما دفعت بتعزيزات كبيرة إلى معسكر طيبة الاسم شمال المحافظة.

وإضافة إلى ذلك، ارتكبت المليشيا الإيرانية ثلاثة خروقات أخرى، اثنين منها في جبهة الفاخر بمحافظة الضالع، وثالث في محور أبين تمثّل في استهداف مواقع قواتنا في جبهة لودر.

خروقات جبهة الساحل أنموذجا

شملت الخروقات التي ارتكبتها جماعة الحوثي في جبهة الساحل الغربي في اليوم الأول للهدنة (46) خرقا موزعة كالآتي : طيران مسير استطلاعي عدد (4) خروقات، شن هجوم بطيران قتالي (3) خروقات، استهداف مباشر من عيارات رشاشة ثقيلة ومتوسطة (26) خرقا، رصد تسلل مجاميع مسلحة، (3) تسللات، استهداف مدفعي من عيارات مختلفة (9) خروقات، استهداف تجمعات سكانية مباشرة مدنيين(1) خرق.

خروقات اليوم الثاني بلغت (75) خرقا، وتوزعت كالآتي : طيران مسير استطلاعي عدد (2) خرقا، شن هجمات فاشلة بطيران قتالي(3) خروقات، استهداف مباشر من عيارات رشاشة ثقيلة ومتوسطة (36) خرقا، رصد تسللت مجاميع مسلحة عدد(2)، استهداف مدفعي من عيارات مختلفة (18) خرقا، استهداف تجمعات سكانية مباشرة مدنيين(3) خروقات، استحداث تحصينات وخنادق (9) خروقات، رصد استقدام تعزيزات عسكرية مجموعتين وبشرية أكثر من 50 عنصرا.

خروقات اليوم الثالث من الهدنة بلغت (52) خرقا كالآتي : طيران مسير استطلاعي عدد (4)، شن هجمات فاشلة بطيران قتالي (1)، استهداف مباشر من عيارات رشاشة ثقيلة ومتوسطة (18) خرقا، رصد تسلل مجاميع مسلحة (1)، استهداف مدفعي من عيارات مختلفة (22)، استهداف تجمعات سكانية مباشرة مدنيين(1)، استحداث تحصينات وخنادق (3)، شن هجوم بري مباشر (2) خرقا.

خروقات اليوم الرابع من الهدنة (50) خرقا كالآتي : طيران مسير استطلاعي عدد (5)، شن هجمات فاشلة بطيران قتالي (1)، استهداف مباشر من عيارات رشاشة ثقيلة ومتوسطة (21)، استهداف مدفعي من عيارات مختلفة (14)، استهداف تجمعات سكانية مباشرة مدنيين(2)، استحداث تحصينات وخنادق (4)، رصد استقدام تعزيزات عسكرية مجموعتين وبشرية أكثر 25عنصر عدد (1)، شن هجوم فاشل مباشر بري (2).
خروقات اليوم الخامس من الهدنة (45) خرقا كالآتي : طيران مسير استطلاعي عدد (1)، شن هجمات فاشلة بطيران قتالي (1)، استهداف مباشر من عيارات رشاشة ثقيلة ومتوسطة (28)، رصد تسللت مجاميع مسلحة (3)، استهداف مدفعي من عيارات مختلفة (8)، استهداف تجمعات سكانية مباشرة مدنيين(2)، استحداث تحصينات وخنادق (2).

خروقات اليوم السادس من الهدنة (61) خرقا كالآتي : طيران مسير استطلاعي (5)، شن هجمات فاشلة بطيران قتالي (3)، استهداف مباشر من عيارات رشاشة ثقيلة ومتوسطة (29)، رصد تسلل مجاميع مسلحة (3)، استهداف مدفعي من عيارات مختلفة (13)، استهداف تجمعات سكانية مباشرة مدنيين(2)، استحداث تحصينات وخنادق (2)، رصد استقدام تعزيزات عسكرية مجموعتين وبشرية أكثر من 50 عنصرا (1)، شن هجوم بري فاشل مباشر (3) خروقات.

خروقات اليوم السابع من الهدنة بلغت (38) خرقا كالآتي : طيران مسير استطلاعي عدد (3)، شن هجمات فاشلة بطيران قتالي (1)، استهداف مباشر من عيارات رشاشة ثقيلة ومتوسطة (9)، رصد تسللت مجاميع مسلحة (1)، استهداف مدفعي من عيارات مختلفة (24).

 

خروقات اليوم الثامن من الهدنة بلغت (31) خرقا كالآتي : طيران مسير استطلاعي بلغ العدد (2)، شن هجمات فاشلة بطيران قتالي (2)، استهداف مباشر من عيارات رشاشة ثقيلة ومتوسطة (12)، استهداف مدفعي من عيارات مختلفة (13) غطاء لمحاولة للهجوم والسيطرة، استهداف تجمعات سكانية (1) شن هجوم بري مباشر (1).
خروقات اليوم التاسع من الهدنة (38) خرقا كالتالي : طيران مسير استطلاعي بلغ العدد (3)، شن هجمات فاشلة بطيران قتالي (2)،استهداف مباشر من عيارات رشاشة ثقيلة ومتوسطة (11)، استهداف مدفعي من عيارات مختلفة (17) غطاء لمحاولة للهجوم والسيطرة، استهداف تجمعات سكانية مباشرة مدنيين (1)، استحداث تحصينات وخنادق لايوجد (3)، شن هجوم بري مباشر (1).

خروقات اليوم العاشر من الهدنة (29) خرقا كالتالي : طيران مسير استطلاعي بلغ العدد (2)، شن هجمات فاشلة بطيران قتالي (1)،استهداف مباشر من عيارات رشاشة ثقيلة ومتوسطة (11)، رصد تسللت مجاميع مسلحة (1)، استهداف مدفعي من عيارات مختلفة (11)غطاء لمحاولة للهجوم والسيطرة، استهداف تجمعات سكانية مباشرة مدنيين (3).

خروقات اليوم الحادي عشر من الهدنة (73) خرقا كالآتي : طيران مسير استطلاعي بلغ العدد (5)، شن هجمات فاشلة بطيران قتالي (3)، استهداف مباشر من عيارات رشاشة ثقيلة ومتوسطة (27)، رصد تسلل مجاميع مسلحة (2)، استهداف مدفعي من عيارات مختلفة (29) غطاء لمحاولة للهجوم والسيطرة، ستهداف تجمعات سكانية مباشرة مدنيين (2)، استحداث تحصينات وخنادق لايوجد (2)، رصد استقدام تعزيزات عسكرية مجموعتين وبشرية أكثر من 50 عنصرا (1)،شن هجوم بري مباشر (2).

خروقات جماعة الحوثي للهدنة في يومها الثاني عشر للهدنة تمثلت بمحاولات فاشلة لاختراق خطوط التماس، من خلال الدفع بالعشرات من عناصرها لاختراق خطوط التماس في محور حيس مسنودين بغطاء ناري مكثف من مختلف الأسلحة الرشاشة.
كما شملت إطلاق النار من أسلحة رشاشة عيار 14.5 و12.7 ومعدلات الشيكي والبيكا صوب مواقع عسكرية في محور حيس جنوب الحديدة ومحور البرح غرب تعز،كما واصلت مليشيات الحوثي قصفها الممنهج للقرى المحررة حديثا في محور حيس والنازحين في وادي الحناية غرب تعز بمختلف الأسلحة الرشاشة.

خروقات جماعة الحوثي للهدنة في يومها الثالث عشر تمثلت باستهدف قرى أهلة بالسكان شرق حيس بالأسلحة الرشاشة عيار 12.7، ومحاولة فاشلة لاستحداث تحصينات بجرافة( شيول ) في محور حيس، وإطلاق النار من معدلات البيكا والشيكي صوب مواقع عسكرية في محور حيس.
كما تم رصد تحركات مسلحة مكثفة للمليشيات الحوثية في محور البرح غرب تعز، وتم رصد تعزيزات للمليشيات الحوثية على متن دراجات نارية متتالية في محور حيس، كما تم رصد طيران مسير استطلاعي لمليشيات الحوثي في محور البرح.
وتم رصد تحركات مسلحة مكثفة للمليشيات الحوثية جنوب الجراحي محور حيس، وتم رصد محاولة انتشار لعناصر مليشيات الحوثي وصلت مؤخرا تعزيزات في محور حيس.

كما قام الحوثيون بإفزاع النازحين في وادي الحناية غرب تعز بقصف ممنهج من أسلحة رشاشة عيار 14.5، وأطلقت النار من أسلحة رشاشة عيار 12.7 ومعدلات الشيكي صوب مواقع عسكرية في خطوط التماس بمحور حيس.
وعاودت ميليشيا الحوثي محاولتها الفاشلة في استحداث تحصينات في محور حيس بواسطة جرافة ( شيول ) ، كما أطلقت النار من أسلحة رشاشة عيار 14.5 صوب مواقع عسكرية في محور البرح غرب تعز، كما استهدفت تجمعات سكانية جنوب الجراحي محور حيس بالأسلحة الرشاشة عيار 12.7، وعاودت محاولتها الفاشلة التسلل إلى مناطق هامة في أطراف مديرية جبل رأس محور حيس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق