https://www.inovadoor.com.br/https://sso.umk.ac.id/public/spaces/https://sso.umk.ac.id/public/posts/https://sso.umk.ac.id/public/document/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/toto-slot/https://mawapres.iainptk.ac.id/wp-content/apps/https://sso.umk.ac.id/public/plugin/https://sso.umk.ac.id/public/amp/https://159.203.61.47/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/config/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/jpg/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/tmb/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/kmb/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/amp/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/restore/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/vendor/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/file/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/vps-root/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/files/https://sso.umk.ac.id/public/analog/https://sso.umk.ac.id/public/etc/https://sso.umk.ac.id/public/bulk/https://138.197.28.154/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/json/https://dema.iainptk.ac.id/scholar/https://wonosari.bondowosokab.go.id/wp-content/upgrade/https://untagsmg.ac.id/draft/https://sso.umk.ac.id/public/web/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/data/https://sso.umk.ac.id/public/right/https://sso.umk.ac.id/public/assets/https://dpmptsp.pulangpisaukab.go.id/themess/https://dpmptsp.pulangpisaukab.go.id/wp-content/luar/https://sso.umk.ac.id/public/tmp/https://sso.umk.ac.id/public/font/https://dema.iainptk.ac.id/assets/https://dema.iainptk.ac.id/root/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/assets/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/nc_plugin/https://gem.araneo.co.id/https://mawapres.iainptk.ac.id/mp/https://152.42.212.40/https://mawapres.iainptk.ac.id/wp-content/nc_plugin/https://mawapres.iainptk.ac.id/wp-content/pages/https://admpublik.fisip.ulm.ac.id/wp-content/luar/https://env.itb.ac.id/wp-content/pul/https://env.itb.ac.id/wp-content/luar/https://env.itb.ac.id/vendor/https://sikerja.bondowosokab.go.id/font/https://pmb.kspsb.id/gemilang77/https://pmb.kspsb.id/merpati77/https://disporpar.pringsewukab.go.id/wp-content/filess/https://pmnaker.singkawangkota.go.id/filess/https://triathlonshopusa.com/https://websitenuri77.blog.fc2.com/
حجة.. “ألوية اليمن السعيد” تسيطر على سلسلة جبال “الهيجة” شرق حرض - مانشيت
رئيسيمانشيتات محلية

حجة.. “ألوية اليمن السعيد” تسيطر على سلسلة جبال “الهيجة” شرق حرض

مانشيت-متابعات

سيطرت القوات “الحكوميةـ  اليوم الأربعاء، على سلسلة جبال “الهيجة” شرقي مديرية حرض في محافظة حجة. وواصلت تقدمها باتجاه عمق المدينة من محورين.
وأفادت  مصادر عسكرية متطابقة، أن قوات من “ألوية اليمن السعيد” والمنطقة العسكرية الخامسة شنت هجمات مكثفة، صباح اليوم، على مواقع تمركز مليشيا الحوثي في سلسلة جبال الهيجة الواقعة شرق معسكر “المحصام” في الجانب الشرقي من المدينة.
وأوضحت المصادر، أن القوات الحكومية فرضت السيطرة على أجزء واسعة من سلسلة جبال “الهيجة” التي كانت المليشيا تستخدمها منطلقاً لشن هجماتها في محاولة لفك الحصار عن عناصرها الذين لازالوا يتحصنون داخل المدينة.
وذكرت المصادر، أن المواجهات تزامنت مع قصف جوي لمقاتلات التحالف العربي استهدف مواقع وثكنات المليشيا. وأن العشرات من عناصر المليشيا قتلوا وأصيبوا يغارات جوية ونيران القوات الحكومية. كما سقط عدد من الجنود قتلى وجرحى خلال المواجهات.
وقال أحد المصادر، إن المليشيا كانت قد شنت خلال اليومين الماضين هجمات مكثفة من سلسلة جبال الهيجة واستخدمت خلالها المسيَّرات والقصف الصاروخي على مواقع قوات ألوية اليمن السعيد في معسكر “المحصام” وجبال “الحصنين”، التي تم استعادتها بداية الأسبوع الجاري. غير أنها لم تستطع إحراز أي تقدم. عوضاً عن تكبيدها خسائر فادحة في الأروح والعتاد.
وأشار المصدر إلى أن عملية السيطرة على سلسلة جبال الهيجة، اليوم، تزامنت مع هجوم مماثل للقوات الحكومية في الأحياء الجنوبية باتجاه عمق مدينة حرض. تمكنت خلاله من إحراز تقدمات ميدانية جديدة.
وأضاف، أن قوات “ألوية اليمن السعيد” أحرزت أيضاً تقدمات جديدة في عدة أحياء لا سيما الجنوبية والشرقية. كما واصلت تضييِق الخناق على عناصر المليشيا في عمق المدينة.
وأوضح المصدر، أن وحدات عسكرية تقوم بتأمين الأحياء المحررة، وأخرى تنزع الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها المليشيا في الشوارع وداخل المنازل السكنية.
وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة على حسابه في “تويتر”، أن “قوات الجيش وألوية اليمن السعيد” حققت تقدماً جديداً شرق مديرية حرض. وسط انهيار وخسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف مليشيا الحوثي.
وقال المركز، إن القوات الحكومية حررت سلسلة جبال الهيجة الاستراتيجية شرق معسكر المحصام إلى الشرق من المديرية. في مواجهات أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر المليشيات.
والجمعة الفائتة أطلقت القوات الحكومية وقوات ألوية اليمن السعيد عملية عسكرية واسعة لتحرير مدينة حرض. تمكنت خلالها من استعادة معسكر “المحصام” شرق المديرية. كما طوقت المدينة الاستراتيجية التي تربط اليمن بالسعودية عبر المنفذ البري من جميع الجهات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق