https://organik.tebingtinggikota.go.id/produk/luar/https://organik.tebingtinggikota.go.id/pulsa/https://sentuhandukcapil.tebingtinggikota.go.id/luar/https://sso.umk.ac.id/public/jsonn/https://www.inovadoor.com.br/https://sso.umk.ac.id/public/spaces/https://sso.umk.ac.id/public/posts/https://sso.umk.ac.id/public/document/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/toto-slot/https://mawapres.iainptk.ac.id/wp-content/apps/https://sso.umk.ac.id/public/plugin/https://sso.umk.ac.id/public/amp/https://159.203.61.47/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/config/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/jpg/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/tmb/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/kmb/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/amp/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/restore/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/vendor/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/file/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/vps-root/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/files/https://sso.umk.ac.id/public/analog/https://sso.umk.ac.id/public/etc/https://sso.umk.ac.id/public/bulk/https://138.197.28.154/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/json/https://dema.iainptk.ac.id/scholar/https://wonosari.bondowosokab.go.id/wp-content/upgrade/https://untagsmg.ac.id/draft/https://sso.umk.ac.id/public/web/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/data/https://sso.umk.ac.id/public/right/https://sso.umk.ac.id/public/assets/https://dpmptsp.pulangpisaukab.go.id/themess/https://dpmptsp.pulangpisaukab.go.id/wp-content/luar/https://sso.umk.ac.id/public/tmp/https://sso.umk.ac.id/public/font/https://dema.iainptk.ac.id/assets/https://dema.iainptk.ac.id/root/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/assets/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/nc_plugin/https://gem.araneo.co.id/https://mawapres.iainptk.ac.id/mp/https://152.42.212.40/https://mawapres.iainptk.ac.id/wp-content/nc_plugin/https://mawapres.iainptk.ac.id/wp-content/pages/https://admpublik.fisip.ulm.ac.id/wp-content/luar/https://env.itb.ac.id/wp-content/pul/https://env.itb.ac.id/wp-content/luar/https://env.itb.ac.id/vendor/https://sikerja.bondowosokab.go.id/font/https://pmb.kspsb.id/gemilang77/https://pmb.kspsb.id/merpati77/https://disporpar.pringsewukab.go.id/wp-content/filess/https://pmnaker.singkawangkota.go.id/filess/https://triathlonshopusa.com/https://websitenuri77.blog.fc2.com/
تقدمات ميدانية في العديد من الجبهات بمأرب.. ومليشيا الحوثي تستخدم “المُسيّرات” لإعاقة القوات الحكومية في “البلق” - مانشيت
رئيسيمانشيتات محلية

تقدمات ميدانية في العديد من الجبهات بمأرب.. ومليشيا الحوثي تستخدم “المُسيّرات” لإعاقة القوات الحكومية في “البلق”

مانشيت-متابعات

تواصلت، اليوم السبت، المعارك العنيفة بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي، في العديد من جبهات القتال، بمحيط محافظة مأرب، وسط اليمن.
وقالت مصادر ميدانية، إن القوات الحكومية، نفذت اليوم، هجمات واسعة على مواقع تمركز المليشيا، على الجبهة الشمالية الغربية.
وأوضحت، أن الهجمات أعقبها معارك ضارية مع المليشيا، تركزت في جبهة الجفرة، بمديرية مجزر. تزامنت مع أخرى عنيفة في أطراف جبهة ماس، ووادي حلحلان، بمديرية مدغل المجاورة. كما امتدت لتشمل عديد المواقع في مديرية رغوان.
وأضافت، أن مقاتلات التحالف العربي، شنت بموازاة المعارك على الأرض، سلسلة غارات جوية. استهدفت مواقع وتحركات حوثية على امتداد جبهات القتال. في حين دمرت فيه مدفعية القوات الحكومية وضربات التحالف آليات وأطقم حوثية.
وبحسب المصادر، فإن المعارك والغارات أسفرت عن مصرع وإصابة العشرات من عناصر المليشيا بينهم قيادات. منهم القيادي الحوثي الذي ينتحل رتبة لواء، ناصر علي الجرموزي، الذي قتل في جبهة رغوان.
وفي الجبهة الغربية، أفادت المصادر، أن معاركا عنيفة دارت بين الطرفين، تركزت في جبهتي الكسارة، والمشجح، في مديرية صرواح. وأن المعارك اندلعت عقب محاولات تقدم للمليشيا عقب هجمات فاشلة.
أما الجبهات الجنوبية، فشهدت هي الأخرى، معاركا عنيفة في العديد من المواقع على المحور الشرقي لمديرية الجوبة، وفي المناطق الفاصلة بينها ومديرية حريب.
وقالت مصادر ميدانية أخرى لـ “الشارع”، إن القوات الحكومية خاضت معارك ضارية مع المليشيا في محيط معسكر أم ريش، والعديد من المواقع في الفليحة، والأعيرف شرقي الجوبة. حققت خلالها القوات الحكومية تقدما طفيفا في بعض المواقع.
وأوضح أحد المصادر، أن “القوات الحكومية، استعادت ثلاثة مواقع في مرتفعات البلق الشرقي الاستراتيجية، المطلة على مديرية الوادي مدينة مأرب”.
وأضاف المصدر، أن “مليشيا الحوثي، هاجمت بكثافة تحركات القوات الحكومية في البلق الشرقي ، مستخدمة الطيران المسير. لإعاقة التقدمات”. مشيرا إلى إعاقة “الهجمات الحوثية بالمسيرات تحركات القوات الحكومية”.
وقال: إن “المليشيا الحوثية هجمات أيضا تحركات الأفراد والمركبات بالطيران المسير. وأن اثنين من الأفراد قضوا بعملية استهداف حوثية باستخدام طائرة مسيرة”.
وعلى جبهات حريب، قال مصدر ثانٍ، إن “قوات العمالقة الجنوبية واصلت اليوم شن هجمات صاروخية. مستهدفةً مواقع تتمركز فيها المليشيا الحوثية في جبهة سلسلة جبال وعقبة ملعاء الفاصلة بين حريب والجوبة”.
وأوضح المصدر، أن قوات العمالقة، مسنودة بمقاتلين قبليين، حققت هي الأخرى، تقدمات ميدانية على امتداد الجبهة، الممتدة حتى منطقتي النجد والحجلا، إلى الشمال من مديرية حريب.
وأضاف المصدر، أن قوات العمالقة حققت بموازاة ذلك، تقدمات ميدانية في السلسلة الجبلية الواقعة بين مديريتي حريب والعبدية.
وبموازاة المعارك، شنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات جوية. استهدفت مواقع وآليات حوثية في مناطق مختلفة من الجبهات الجنوبية، وكبدتها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق