رئيسيمانشيتات محلية

ضمن بنود إتفاق استوكهولم.. بدءأكبر عملية تبادل للأسرى والمحتجزين بين القوات الحكومية والحوثيين

مانشيت-متابعات خاصه

جرت اليوم  الخميس 15اكتوبر 2020  إجراءات عملية أكبر تبادل للأسرى بين القوات الحكومية والحوثيين،  ضمن بنود اتفاق استوكهولم.

وقالت مصادر، أن عملية تبادل الأسرى تمت بإشراف من الصليب الأحمر الدولي والهلال الأحمر السعودي والهلال الأحمر اليمني، حيث ستنطلق طائرة الصليب الأحمر على متنها الأسرى من الحوثيين وجلهم تم أسرهم في الجبهات، من مطار سيئون بمحافظة حضرموت، فيما ستقلع طائرة أخرى من صنعاء وعلى متنها المحتجزين والمختطفين من الشرعية والتحالف بينهم مدنيين وسياسيين وصحفيين.

وأشارت المصادر إلى “الأسرى الذين سيتم تبادلهم على دفعتين 221 من كل طرف على أن تقلع طائرة من سيئون وعلى متنها 109 أسيرا حوثيا وكذلك إقلاع طائرة مماثلة من صنعاء وعلى متنها محتجزين من السياسيين والمدنيين وصحفيين من الشرعية والتحالف العربي لتصل إلى سيئون، وبعدها تنطلق الدفعة الثانية عصر اليوم”.

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إنها “ستقوم اليوم بتسهيل عملية الإفراج والنقل لمئات المحتجزين والتي اتفقت عليها أطراف النزاع في اليمن”.

وأضافت”سنقوم، كوسيط محايد، بنقل المحتجزين السابقين إلى ديارهم”.

وبينت اللجنة، “تابعونا اليوم وخلال الأيام القادمة للتعرف على آخر مستجدات تسهيل عملية إطلاق سراح ونقل المحتجزين التي تمت باتفاق أطراف النزاع في اليمن”.

وتابعت” بالتعاون مع الهلال الأحمر اليمني والهلال الأحمر السعودي، وبدورنا كوسيط محايد، سنساعد مئات المحتجزين السابقين على العودة إلى ديارهم”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق