رئيسيمانشيتات محلية

وزارة التربية في عدن تعلن نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019 – 2020

مانشيت-متابعات

أعلنت وزارة التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم النتائج النهائية لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2019 – 2020م.

وأوضح وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس، أن نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019- 2020 متاحة عبر موقع نتائج الثانوية العامة من خلال الرابط: https://res-ye.net/ أو عبر موقع الوزارة الإخباري http://moe-ye.net .

وتطرق في كلمته إلى التحديات التي واجهت العام الدراسي وأبرزها جائحة كورونا، وهو ما دفع اللجنة الوطنية العليا للطوارئ إلى اقرار أحد البدائل التي قدمتها وزارة التربية والتعليم، وهي توقيف الدراسة في 22 مارس بسبب كورونا على أن تستأنف في 30 مايو، غير ان استمرار الجائحة أجبرت الوزارة على عدم استئناف العام الدراسي.

وقال الدكتور لملس: “قدمنا عددا من الخيارات للجنة العليا، منها اعتماد المعدل التراكمي، والآخر اعتماد نتيجة الفصل الثاني على غرار نتيجة الفصل الأول، والثالث المعدل التحصيلي بنتاج معدل الطالب في أول ثانوي وثاني ثانوي والفصل الأول من ثالث ثانوي وقسمتها على ثلاثة. وقد ارتأت اللجنة العليا للطوارئ اعتماد الخيار الثالث (المعدل التحصيلي).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق