https://organik.tebingtinggikota.go.id/produk/luar/https://organik.tebingtinggikota.go.id/pulsa/https://sentuhandukcapil.tebingtinggikota.go.id/luar/https://sso.umk.ac.id/public/jsonn/https://www.inovadoor.com.br/https://sso.umk.ac.id/public/spaces/https://sso.umk.ac.id/public/posts/https://sso.umk.ac.id/public/document/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/toto-slot/https://mawapres.iainptk.ac.id/wp-content/apps/https://sso.umk.ac.id/public/plugin/https://sso.umk.ac.id/public/amp/https://159.203.61.47/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/config/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/jpg/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/tmb/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/kmb/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/amp/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/restore/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/vendor/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/file/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/vps-root/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/files/https://sso.umk.ac.id/public/analog/https://sso.umk.ac.id/public/etc/https://sso.umk.ac.id/public/bulk/https://138.197.28.154/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/json/https://dema.iainptk.ac.id/scholar/https://wonosari.bondowosokab.go.id/wp-content/upgrade/https://untagsmg.ac.id/draft/https://sso.umk.ac.id/public/web/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/data/https://sso.umk.ac.id/public/right/https://sso.umk.ac.id/public/assets/https://dpmptsp.pulangpisaukab.go.id/themess/https://dpmptsp.pulangpisaukab.go.id/wp-content/luar/https://sso.umk.ac.id/public/tmp/https://sso.umk.ac.id/public/font/https://dema.iainptk.ac.id/assets/https://dema.iainptk.ac.id/root/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/assets/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/nc_plugin/https://gem.araneo.co.id/https://mawapres.iainptk.ac.id/mp/https://152.42.212.40/https://mawapres.iainptk.ac.id/wp-content/nc_plugin/https://mawapres.iainptk.ac.id/wp-content/pages/https://admpublik.fisip.ulm.ac.id/wp-content/luar/https://env.itb.ac.id/wp-content/pul/https://env.itb.ac.id/wp-content/luar/https://env.itb.ac.id/vendor/https://sikerja.bondowosokab.go.id/font/https://pmb.kspsb.id/gemilang77/https://pmb.kspsb.id/merpati77/https://disporpar.pringsewukab.go.id/wp-content/filess/https://pmnaker.singkawangkota.go.id/filess/https://triathlonshopusa.com/https://websitenuri77.blog.fc2.com/
الحكومة تكثف جهودها لتحسين خدمة الكهرباء ومواجهة صيف عدن المقبل - مانشيت
رئيسيمانشيتات محلية

الحكومة تكثف جهودها لتحسين خدمة الكهرباء ومواجهة صيف عدن المقبل

مانشيت-متابعات

ترأس رئيس الوزراء معين عبدالملك، اليوم الأحد، في عدن، الاجتماع المشترك لقيادة وزارة الكهرباء والطاقة والمؤسسة العامة للكهرباء وكهرباء عدن، لبحث الاستعدادات الخاصة بتحسين إنتاج الطاقة لمواجهة فصل الصيف المقبل.

واستعرض الاجتماع، الخطط  المقدمة من وزارة الكهرباء والمؤسسة العامة للكهرباء وفروعها، لتحسين إنتاج الطاقة وإجراءات تقليل الفاقد في الفترة المقبلة. وفق وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

كما تطرق الاجتماع، إلى الآلية التنفيذية المزمنة لتطبيق قرارات المجلس الأعلى للطاقة ومجلس الوزراء الخاصة برفع مستوى توليد الطاقة وتحسين شبكة الكهرباء لمواجهة الصيف المقبل.

وشدد رئيس الوزراء، على ضرورة أن تبذل كافة الجهات المعنية بهذا الشأن. وتنفيذ الواجبات والمهام المناطة بها على أكمل وجه، لتحسين الكهرباء والطاقة.

وقال: إن تشخيص المشكلة بات واضحا، ولابد من تقديم المعالجات الحقيقية التي تنعكس على تحسين أداء الخدمة وتخفيف معاناة المواطنين.

وأقر الاجتماع، جملة من الإجراءات المزمنة وخطة العمل للفترة المقبلة في وزارة الكهرباء والمؤسسة العامة للكهرباء ومؤسسة كهرباء عدن. إضافة الى فروع المؤسسة في المحافظات المحررة.

وقدمت قيادة وزارة الكهرباء، تقريرا عن اجراءات منحة المشتقات النفطية السعودية. منوهة إلى أهمية تمديد المنحة وتجديدها، لضمان استدامة تحسين خدمة الكهرباء.

كما قدمت الوزارة والمؤسسة العامة للكهرباء، ومؤسسة كهرباء عدن، تقارير عن الجهود المبذولة والتحديات القائمة والدعم المطلوب لتجاوزها. إضافة الى خطط رفع القدرة التوليدية للطاقة الكهربائية والاستعدادات القائمة للصيف المقبل.

ووجه رئيس الوزراء، برفع تقرير شامل حول سير عملية الإصلاحات المنفذة والصيانة في قطاع الكهرباء خلال الفترة الماضية، بما فيها الالتزامات المنصوص عليها في منحة المشتقات النفطية السعودية، لتقييم ما تم إنجازه. ومعرفة جوانب القصور والاختلالات ومعالجتها.

وتعرض قطاع الكهرباء الذي يعاني أزمة معقدة إلى تدمير كبير نتيجة الفساد الممنهج. تضاعف خلال فترة الحرب الجارية في اليمن بسبب إهمال الحكومة والسلطات المحلية التي حولت اهتمامها إلى مجالات أخرى.

ويشعر سكان عدن والمحافظات المحررة خصوصا الساحلية منها بقلق كبير من الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي خصوصا مع دخول موسم فصل الصيف الذي ترتفع خلاله درجات الحرارة إلى مستويات قياسية. تضاعف معاناة المواطنين وتزيد من حالة الاحتقان الشعبي لتردي مستوى خدمة الكهرباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق