https://organik.tebingtinggikota.go.id/produk/luar/https://organik.tebingtinggikota.go.id/pulsa/https://sentuhandukcapil.tebingtinggikota.go.id/luar/https://sso.umk.ac.id/public/jsonn/https://www.inovadoor.com.br/https://sso.umk.ac.id/public/spaces/https://sso.umk.ac.id/public/posts/https://sso.umk.ac.id/public/document/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/toto-slot/https://mawapres.iainptk.ac.id/wp-content/apps/https://sso.umk.ac.id/public/plugin/https://sso.umk.ac.id/public/amp/https://159.203.61.47/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/config/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/jpg/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/tmb/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/kmb/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/amp/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/restore/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/vendor/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/file/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/vps-root/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/files/https://sso.umk.ac.id/public/analog/https://sso.umk.ac.id/public/etc/https://sso.umk.ac.id/public/bulk/https://138.197.28.154/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/json/https://dema.iainptk.ac.id/scholar/https://wonosari.bondowosokab.go.id/wp-content/upgrade/https://untagsmg.ac.id/draft/https://sso.umk.ac.id/public/web/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/data/https://sso.umk.ac.id/public/right/https://sso.umk.ac.id/public/assets/https://dpmptsp.pulangpisaukab.go.id/themess/https://dpmptsp.pulangpisaukab.go.id/wp-content/luar/https://sso.umk.ac.id/public/tmp/https://sso.umk.ac.id/public/font/https://dema.iainptk.ac.id/assets/https://dema.iainptk.ac.id/root/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/assets/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/nc_plugin/https://gem.araneo.co.id/https://mawapres.iainptk.ac.id/mp/https://152.42.212.40/https://mawapres.iainptk.ac.id/wp-content/nc_plugin/https://mawapres.iainptk.ac.id/wp-content/pages/https://admpublik.fisip.ulm.ac.id/wp-content/luar/https://env.itb.ac.id/wp-content/pul/https://env.itb.ac.id/wp-content/luar/https://env.itb.ac.id/vendor/https://sikerja.bondowosokab.go.id/font/https://pmb.kspsb.id/gemilang77/https://pmb.kspsb.id/merpati77/https://disporpar.pringsewukab.go.id/wp-content/filess/https://pmnaker.singkawangkota.go.id/filess/https://triathlonshopusa.com/https://websitenuri77.blog.fc2.com/
الحكومة: 312 مليون دولار قيمة دفعات منحة المشتقات النفطية السعودية المخصصة للكهرباء التي وصلت اليمن - مانشيت
رئيسيمانشيتات محلية

الحكومة: 312 مليون دولار قيمة دفعات منحة المشتقات النفطية السعودية المخصصة للكهرباء التي وصلت اليمن

مانشيت-متابعات

استقبل ميناء الزيت في العاصمة عدن، اليوم السبت، الدفعة السابعة من المنحة النفطية ، البالغة 60 ألف طن متري من مادة الديزل، ومن المقرر أن تصل إلى الميناء ذاته، خلال الأيام القليلة القادمة، كمية 30 ألف طن متري من مادة المازوت، استكمالا لوصول الدفعة السابعة.

 

وقال وكيل وزارة الكهرباء عبدالحكيم فاضل، أن منحة المشتقات النفطية السعودية المخصصة لدعم محطات توليد الوقود ساهمت بشكل كبير في تحسين انتاج الطاقة وتخفيض العجز.

 

وأوضح إن المنحة السعودية حققت نتائج إيجابية شملت العديد من القطاعات الحيوية، كما ساهمت أيضا بتحسين الاقتصاد الوطني من خلال توفير المبالغ المالية وتسخيرها للمجالات التنموية. وفق ما نقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، اليوم السبت.

 

وأضاف، أن إجمالي قيمة الكميات الواردة من المنحة النفطية السعودية لتشغيل محطات الكهرباء في المحافظات المحررة بلغ نحو 312 مليون دولار. حيث وصل نسبة المدفوع من المانح 72%، ومن الحكومة 28%..

 

وأشار إلى استقبال الدفعة السابعة من المنحة السعودية، التي وصلت إلى ميناء الزيت في عدن المقدرة بـ 60 ألف طن من مادة الديزل. كما كشف عن احتمالية وصول 30 ألف طن متري من مادة المازوت خلال الأيام المقبلة، استكمالا للدفعة السابعة.

 

وقال مساعد رئيس لجنة التسيير المشتركة للإشراف على المنحة السعودية وليد العباسي، إن إجمالي الكميات الواردة من الدفعات السبع من المنحة السعودية لدعم الكهرباء، بلغ 452 ألف طن متري من الديزل بنسبة 50% من الكمية المحددة باتفاقية المنحة البالغة 909 ألف و591 طنا متريا من الديزل، و232 ألف طن متري من المازوت بنسبة 66% من الكمية المحددة بالاتفاقية البالغة 351 ألفا و304 طن متري من المازوت، بإجمالي 422 مليون دولار.

 

وأوضح مدير البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في عدن أحمد المدخلي، أن المنحة النفطية السعودية ساهمت تحسين الطاقة بإنتاج أكثر من 1.960 جيجا وات من الطاقة الكهربائية منذ مايو حتى نهاية ديسمبر الماضي. كما انخفض الفاقد بالطاقة الكهرائية المنتجة بنسبة 12%.

 

وذكر المدخلي، أن الطاقة المنتجة زادت بنسبة 17% للعام الماضي 2021م مقارنة بنفس الفترة من العام الذي سبقه. وارتفعت أيضا الطاقة المرسلة بنسبة 12%.

 

كما أكد أن نسبة مبيعات الكهرباء ارتفعت بنسبة 13%. وتضاعف متوسط ساعات تشغيل الكهرباء إلى أكثر من 20 ساعة في بعض المحافظات. في حين ارتفع متوسط تشغيل الكهرباء في عدن بنسبة 20%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق