رئيسيمانشيتات محلية

إنعقاد الجلسة الأولى لمحاكمة قتلة الشاب الأغبري .. والنيابة تطالب بالإعدام لخمسة من المتهمين

مانشيت-متابعات

قامت محكمة استئناف شمال الأمانة اليوم بعقد جلستها الأولى ، لمحاكمة قتلة المجني عليه عبدالله الأغبري في صنعاء.

وكان عبدالله الأغبري ، قُتل على يد خمسة أشخاص بطريقة وحشية ، بينهم مالك المحل الذي كان يعمل فيه، بعد تعذيبه لمدة 6 ساعات بشكل وحشي .

وقد تداولت مواقع إعلامية وثائق لقرار اتهام النيابة الموجهة للمتهمين ، الذين قاموا بتعذيب وقتل المجني عليه عبدالله قائد الأغبري ، في أواخر شهر أغسطس . 

قرار اتهام النيابة اتهم كلًا من : عبدالله السباعي ، وليد العامري ، محمد الحميدي ، دليل الجربة ، منيف مغلس ، بقتل المجني عليه عبدالله قائد عبدالله محمد الأغبري عمدًا وعدوانًا وبطريق المباشرة.

وأوضحت الوثيقة بأن المذكورين أنهالوا وبكل وحشية بالجلد على عموم جسد المجني عليه وبالصفع والركل واللكم ، وصدرت منهم تلك الأفعال بالتناوب والتعاقب وبشكل مستمر لقرابة ثلاث ساعات بقصد قتلة . 

وأشارت الوثيقة إلى أن القتلة استخدموا أسلاك كهربائية مختلفة الأحجام ، بالإضافة قبضات الأيادي والأرجل، حتى بلغت أفعالهم التي طالت جسده ( 793) فعلًا .

النيابة أكدت في وثيقتها الصادرة أن اجتماع آثار التعذيب كان كافيًا في مجموعها لإزهاق روحه ، إذ أن مجموعها أحدث إصابات ونزيف دموي في الدماغ والصدر وتهتك ونزيف عضلات الأطراف العلوية والسفلية ، والتي أدت إلى وفاته إستنادًا لتقرير الطب الشرعي .

قرار الاتهام أشار الى ان المتهم السادس عبدالله القدسي  والسابع عدنان السباعي ( فار من وجه العدالة ) قاما بتضليل القضية ، وذلك من طمس الجريمة.

مضيفا بأن المتهم السادس قام بتنظيف مسرح الجريمة ، وإزالة معالمها ومحاولة التخلص من الأدوات المستخدمة في ارتكاب الجريمة من ضمنها ملابس المجني عليه ، في حين قام المتهم السابع بإخفاء تلفون المتهم الأول ، والذي يحوي مقاطع فيديو تتضمن توثيقًا لوقائع الجريمة .

وطبقًا للوثيقة ، فإن المتهم الثامن صدام السباعي قام بمفرده بتحريض المتهم السادس على إرتكاب الجريمة ، والتي وقعت منه بناءًا على ذلك التحريض .

 ومع مراعاة محاكمة المتهمين السابع والثامن كفارين من العدالة ، طالبت النيابة بالحكم على المتهمين الخمسة بالإعدام قصاصًا وتعزيرًا ، ومحاكمة بقية المتهمين والحكم عليهم بالعقوبة المقررة شرعا وقانونا.

كما تطلب النيابة بمصادرة المضبوطات وإتلاف الأدوات المستخدمة فيها ومحاكمتهم بصورة مستعجلة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق